خطة بحث مشروع تخرج

خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية

خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية

مكتب اعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية

يسعى الكثير من الطلاب فى اخر عام دراسي الى عمل خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية من اجل اعداد بحث تخرجهم ويجب ان تكون هذه الخطة مدروسة جيدا من اجل حصول الطلبة على أعلى النتائج الدراسية فى الجامعة السعودية الإلكترونية حيث تعد هذه الجامعة من اهم الجامعات داخل المملكة فهي صرح يعتمد على الاتصالات وتقنية المعلومات والتعليم المدمج والتعلم الالكترونى، يستطيع الطلاب من خلال هذه الجامعة الحصول على شهادة البكالوريوس والدراسات العليا، تعتمد هذه الجامعة على النظام المدمج وهذا النظام يعنى الدمج بين نظام الحضور المباشر وبين الحضور بطريقة التقنية الإلكترونية (اون لاين) وبسبب اهمية هذه الجامعة فى السعودية يجب اعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية بدقة وجدية.

يساعدك مكتب ابجريد فى إعداد خطة بحث مشروع تخرج الذي يصعب على الكثير من الطلبة عملها بسبب عدم المامهم او تعودهم على عمل هذه النوعية من الأبحاث وهناك طلاب لم يقوموا بإعداد اى ابحاث من قبل لذلك من خلال مكتب ابجريد يسرنا مد يد العون لك عزيزى الطالب من اجل الحصول على خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية تقدم إلى اللجنة الجامعية تجعلهم ينبهروا بتلك الخطة التى من خلالها ستقوم بعمل افضل مشروع تخرج على الإطلاق فالخطة تسبق البحث لذلك فنحن فى مكتبا نخطو معك من البداية الى اخر الطريق اثناء عملية اعداد هذا البحث الممتاز.

مشاريع التخرج تعد بمثابة الأمل للطلبة الذين يريدون اظهار امكانيتهم فى الحياة العملية ويريدون ابراز واظهار قدراتهم وإمكانياتهم العبقرية فى الحياة الميدنية لذلك ان اعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية فى العديد من المراحل التعليمية مثل البكالوريوس ومرحلة التخرج ومرحلة الماجستير والدكتوراه تعد من اهم الاشياء التى تساعد الطلبة فى تلك المراحل فى الحصول على أفضل النتائج الدراسية.

خطة بحث مشاريع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية

خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية

عمل خطة لبحث مشاريع التخرج من اهم الخطوات التى يجب الانتباه لها أثناء إعداد بحث مشروع التخرج لان الشئ الذي يتم وضع له خطة تسير عليها أثناء القيام على انشائه ينتج عنه أفضل النتائج الممكنة ويكون ذلك بسبب أن الخطة كانت مدروسة بشكل صحيح والان ساقوم بتعريفكم على الاسباب لعمل خطة لبحث التخرج ومن ثم اقوم بعرض الخطوات لعمل خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعوديه الالكترونية.

اولا الاسباب:
قد يتعجب الطلاب من الاستاذ الجامعى عند طلبه منهم اعداد خطة من اجل مشروع التخرج ويتسالون لماذا قد يحتاجوا الى هذه الخطة فهناك عدة اسباب يمكن الاجابة من خلالها على هذا التساؤل المتكرر:

ان اعداد خطة البحث تعد بمثابة اداة فعالة تؤدى الى جعل بحث مشروع التخرج اكثر نظاما وترتيبا.

تساهم خطة البيحث فى الترتيب المتقن والدقيق لكل خطوات البحث.

من الممكن اعتبار الخطة مرجعا للعناصر التى يستعين بها الطالب حتى لا يفقد او ينسى اي عنصر.

توفر خطة البحث الكثير من الجهد والمال على الطالب لانه يكون قد قام بتنفيذ بناء على خطة.

يعرف الطالب او الباحث المشكلة او القصور التى تواجهه أثناء إعدادها.

تعد ايضا الخطة بمثابة الاهداف التى تضعها للبحث او المشروع من اجل تحقيقها.

يمكن ايضا من خلال خطة البحث ان يتعرف الطالب على جميع مناهج البحث.

كل هذه اسباب تجعل خطة بحث مشروع تخرج الجامعة العربية السعودية من اهم الخطوات الابتدائية التى من الواجب على الطالب ان يقوم باعدادها حتى تسنح له الفرصة فى الحصول على درجات وتقييمات عالية فى المجموع التراكمى الخاص به، تعد الخطة بمثابة طريق يهتدى به الطالب لكى يصل الى مبتغاه وغايته وهى اعداد افضل بحث لمشروع التخرج الخاص به، من الممكن اعداد خطة بحث مشروع تخرج سواء للكليات النظرية او العلمية وان كان للجانب العلمي النصيب الاكبر فى بحوث التخرج.

يدعم مكتب ابجريد عمل خطة بحوث تخرج واعداد رسائل ماجستير ورسائل دكتوراه وحل واجبات كل هذه خدمات يتم تقديمها من خلال شركتنا عن طريق افضل المتخصصين فى عمل تلك الخدمات ودارسين لكل مبادئ ابحاث التخرج وطريقة وخطوات انشائه وهذا ما ساقوم بعرضه عليكم فى الاسطر والفقرات القادمة سنقوم معا بشرح ومعرفة الخطوات التى يمكن من خلالها اعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعة العربية السعودية الالكترونية.

 

خطوات إعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعوديه الالكترونية

الخطوات هى الشئ الذى يجب الاعتماد عليه لكى تحصل على بحث مشروع تخرج الجامعة فالخطوات تنظم لك افكارك وترتب المعلومات التى تبحر داخل ذهنك لذا يجب عليك معرفتها حتى لا تسقط اى خطوة او يسهو على المعد للبحث المعلومات او العناصر المهمة التى يجب تواجدها داخل خطة البحث، وهذا ما يقوم فريق مكتب ابجريد للاستشارات التعليمية فى عمله من اجل اعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعه السعودية الالكترونية او اى جامعة اخرى داخل المملكة، والان سأقوم بعرض هذه الخطوات بشكل مبسط يسهل عليك الكثير من التفكير والبحث عن تلك الخطوات فى اي مكان اخر فهذا المقال ملم بتلك الخطوات والتى تكون كالتالى:

الخطوة الاولى: اختيار موضوع البحث
يتم اختيار موضوع للبحث غير مكرر يقوم بدراسة وحل اشكالية جديدة او غير محلولة من قبل.

الخطوة الثانية: عنوان البحث
يتم اختيار عنوان لموضوع البحث يكون جديدا ومبتكرا غير تقليدى او مقلد او منسوخ من بحث اخر ويتصف هذا العنوان بالوضوح والشمول والبساطة وعدم التكلف او المبالغة فى الفاظه ولا يجب ان يكون قصيرا جدا مما لا يصف ما يريد الطالب عرضه من موضوع البحث او طويل جدا مما يفقده البساطة والسهولة فى الحفظ والتذكر فيمكن ان نضع حد ادنى يساوى 5 او4 كلمات و10 كلمات كحد اقصى لعنوان البحث، من خلال العنوان يظهر الطلاب كمية الابداع والتميز الذي يوجد لديه ويظهر ذلك الى لجنة النظر.

ثالث خطوة: كتابة المقدمة
من الممكن القول بان المقدمة هى من اهم عناصر البحث التى يجب تواجدها ويجب مراعاة بعض المعايير او الاسس عند كتابة هذه المقدمة لتكون مقدمة مميزة وهذه الاسس كالاتى:

اول معيار هو ان تحتوى هذه المقدمة على اهمية هذا المشرع الذى نقوم باعداد بحثه، والفائدة التى يقدمها للطلاب زملائه والمجتمع وايضا احتوائها على الاهداف التى يقدمها هذا البحث.

يتم وضع حدود لعدد كلمات هذه المقدمة فمن صفات المقدمة يجب ان تكون قصيرة وشاملة لتعريفك على ما يقدمه هذا البحث، بحيث من الممكن وضع حد اقصى من عدد الكلمات يساوى 300 كلمة.

من اجل كتابة مقدمة مميزة يجب ان تكون خالية من الاخطاء الاملائية والنحوية حتى تبهر لجنة النظر فى البحث.

ثالث خطوة: تحديد الاشكالية
من اساسيات اعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية ان يقوم الطالب بتحديد ما هى المشكلة التى سوف يقوم بطرحها خلال البحث العلمي الخاص بمشروع التخرج الخاص به حيث يترتب على هذه النقطة حل تلك الاشكالية وغيرها.

رابع خطوة: تساؤلات او فرضيات البحث
ان خطوة التساؤلات التى يقوم الطالب بكتابتها تعد من اهم الخطوات التى يجب على الطالب عملها لان البحث كله يقوم على هذه التساؤلات وتكون اسئلة بشكل عام عن الموضوع الذي يكتب البحث فيه.

خامس خطوة: هدف البحث
يجب على الطالب او الباحث عرض الهدف من اعداده او اختياره لهذا الموضوع لكتابته فى بحث تخرجه ويجب ان تكون هذه الاهداف واقعية وليست خيالية حيث من الممكن ان تم تحقق على ارض الواقع.

سادس خطوة: اهمية البحث
وهناك فرق بين الهدف والاهمية فالاولى تعنى النتيجة التى تترتب على حل المشكلة، اما الثانية فتعنى الهدف من هذا الموضوع.

سابع خطوة: مصطلحات البحث
وهنا يجب معرفة وكتابة المصطلحات بمعنيها او ما تسمى بمفردات البحث وهى تعريف اى مصطلح علمي داخل البحث فيجب على الطالب القيام بتعريفها حيث يسهل ذلك على التواصل بين الكاتب والقارئ.

ثامن خطوة: منهج البحث
يقوم الطالب بتحديد المنهج الذي سيقوم من خلاله كتابة هذا البحث وامثلة هذه المناهج المنهج الوصفى والمنهج المسحى والمنهج الاستشرافى والمنهج الفلسفى، وخلال هذا العنصر يقوم الطالب بتحديد المنهج المستخدم فى كتابة بحث تخرجه وتحديد الفائدة من هذا المنهج المستخدم.

تاسع خطوة: حدود البحث
يتمثل هذا العنصر فى عامل الزمن، والمنطقة الجغرافية، المواضيع التى تم الكتابة عنها داخل البحث ، والاشخاص ايضا.

عاشر خطوة: أدبيات البحث
يتم توضيح المراجع، والبيانات التى تم استخدامها، الفهارس، ومحركات البحث التى تم الاستعانة بها اثناء كتابة خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية.

الخطوة الحادي عشر: الدراسات السابقة
عند الاستعانة وكتابة الدراسات السابقة التى تمت على نفس الموضوع سيفيد الطالب فى معرفة الكثير من المعلومات والبيانات وايضا سوف يجعله يتحاشى اي خطأ قد وقع فيه الباحثون من قبله ويتم كتابة المعلومات داخل عنصر الدراسات السابقة كالتالى:

اسم الدارس (المؤلف).
التاريخ الذي تمت فيه هذه الدراسات ( السنة).
يذكر الاهداف التى اراد الباحث تحقيقها من خلال بحثه.
الادوات المستخدمة.
النتائج التى قد وصل لها بعد هذه الدراسة.
التوصيات.

الخطوة الثانية عشر: عينة البحث
يقوم الباحث العلمي اثناء كتابته خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية ان يذكر العينة التي قد قام بالاستعانة بها من اشخاص فى المجتمع ومعرفة ارائهم وهذه الخطوة تحتاج وقت.

الخطوة الثالثة عشر: أدوات البحث
ويمكن اعطاء امثلة على تلك الادوات التى من الممكن استخدامها اثناء اعداد تلك المشاريع المعدات، التحليلات.

الخطوة الرابعة عشر: المراجع
وهنا يتم كتابة المراجع والكتب وامهات الكتب التى قد تم الاستعانة بها فى إعداد هذا البحث ويجب ان تكون هذه المراجع موثوق من صحتها ومصداقيتها من اجل الوصول الى النتيجة المبتغاه من هذا المشروع.

الخطوة الخامسة عشر: الخاتمة
بعد الانتهاء من كتابة البحث وموضوعه والعناوين الخاصة به وتقسيمات الفصول والابواب نصل فى النهاية الى كتابة الخاتمة والتى يتم فيها كتابة نبذة عن البحث وموضعه وعن النتائج التى وصل لها والفائدة من هذا البحث.

عناوين خطة بحث مشروع تخرج الجامعه السعودية الإلكترونية

تعد العناوين من اهم العناصر التى توضح مدى الابداع الكامن في اسلوب الباحث او الطالب الذي يعد هذه البحوث لذلك يجب على الطالب الاهتمام بالعناوين والافكار ايضا حتى يوضح للجنة النظر الجامعية مدى كفائته وتفوقه، فالعنوان عنصر اساسي ويجب ان يكون العنوان مميز يجذب عين القارئ ويستطيع حفظه وتذكره بسهولة، لذلك على الباحث عند اعداد خطة بحث مشروع تخرج الجامعة السعودية الالكترونية عليه ان يكتب عناوين متميزة غير منسوخة وايضا لا تكون طويلة جدا او قصيرة جدا حتى يسهل على القارئ تذكرها وحفظها.

قد يبحث بعض الدارسين عن:

بحوث تخرج عن التسويق الرقمي

كم تكلفة اعداد خطة مشروع تخرج الجامعة السعودية الإلكترونية؟

تختلف اسعار الخدمات التعليمية بناء على الخدمة التى يطلبها الباحث وعلى مدى صعوبة هذه الخدمة فاعداد خطة بحث لمشروع التخرج تختلف عن اعداد رسائل ماجستير او دكتوراه، ولكن تقدم لك شركة ابجريد افضل الخدمات بمقابل رخيص مقارنة بباقي الشركات والمكاتب التى توفر هذه الخدمة.

من يقوم بكتابة بحوث مشاريع التخرج فى ابجريد؟

تتم كتابة بحوث عن طريق افضل المتخصصين ذو خبرة كبيرة فى مجال كتابة البحوث المتنوعة عامة وببحوث مشاريع التخرج خاصة.

Back to list

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *