160323 col scholarship
تصميم وكتابة وترجمة السيرة الذاتية

لا يوجد شخص حاليًا في مجال العمل مهما كان نوعه سواء كان أونلاين كفريلانسر أو أوفلاين لا يحتاج إلى القيام بإعداد وكتابة وتصميم سيرة ذاتية خاصة به تساعده في تقديم مهاراته وخبراته بأفضل شكل ممكن حتى يمكنه الحصول على الوظيفة التي يحتاج لها ويبحث عنها بل وأفضل منها أيضًا.

 

قد يعتقد البعض أن كتابة وتصميم السيرة الذاتية أمر سهل ولا يحتاج سوى إلى إطار محدد وموحد يوضع فيه بيانات الموظف فقط لا غير، ولكن الأمر أكبر من هذا بكثير ويحتاج إلى تنفيذها بطريقة احترافية لان هذه الخطوة تعتبر هي الخطوة الأولى في الحصول على وظيفة أحلامك.

 

تتلقى الشركات يوميًا عدد كبير من السير الذاتية للكثير من الموظفين والتي تكون هي الخطوة الأولى التي تسبق المقابلة الشخصية لذا من الأفضل أن تكون السيرة الذاتية مختلفة وفريدة وتجذب نظر متخصص الموارد البشرية في الوظيفة المقدم إليها من أجل وضعك في قائمة الموظفين المحتملين للمقابلة الشخصية وبالتالي لنيل الوظيفة.

 

لمدى اهمية السيرة الذاتية فأن شركة أبجريد قامت بوضع دليل واضح وشامل لكتابة وتصميم السيرة الذاتية خطوة تلو الأخرى للحصول على أفضل نتيجة ولهذا يعتمد علينا الكثير من الموظفين والخبراء في الشركات المتخصصة في كتابة السيرة الذاتية والبحث عن الوظائف من أجل هذا الأمر.

 

ما هي أهمية تصميم السيرة الذاتية؟

 

السيرة الذاتية كأنها بطاقة التعريف ما بين الموظف والشركة وهي جواز السفر الذي يساعدك في دخول هذا العالم أو الابتعاد عنه، ومن الضروري ان تكون بطاقة التعريف الخاصة بك شاملة وبسيطة وجذابة في الوقت نفسه حتى تستطيع لفت الانتباه من أول مرة، من الضروري أن تحتوي هذه السيرة على كل مؤهلاتك العلمية والعملية وإنجازاتك وأهم مهاراتك ونقاط قوتك وما الذي ستضيفه لهذا العمل كل ذلك في نقاط محددة وواحدة وقصيرة.

 

وكل هذا ما يجعل السيرة الذاتية هي أنت بشكل مختصر في صورة أوراق والتي تكون هي الجزء الأول الذي يحضر في المقابلة الشخصية قبل وجود الفعلي فيها، لذا فأن إعداد بشكل سلبي يؤثر على شخصك أيضًا بشكل سلبي ويكون سبب في تحجيم فرصة الحصول على الوظيفة التي تبغاها.

 

يمكن اعتبار السيرة الذاتية هي عملية التسويق الورقية التي تقوم بتنفيذها من أجل أسمك ومكانتك الوظيفية والتي يجب أن تكون بشكل متقن ومنمق.

 

أهم العناصر في السيرة الذاتية

 

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على مجموعة من العناصر المهمة والأساسية التي تساعد في تسليط الضوء على مهاراتك وشخصيتك ومن اهمها:

  • البيانات الشخصية والتي تشمل الاسم والحالة الاجتماعية وتاريخ ومكان الميلاد والعنوان وبيانات التواصل.
  • المؤهلات العلمية والتي يتم ترتيبها وفقًا للإطار الزمني والتي تبدأ من الأحدث إلى الأقدم.
  • تذكر الدرجات العلمية التي تم الحصول عليها فيما بعد المؤهلات العلمية المكتوبة.
  • يتم ذكر أخر مرحلة علمية وصل إليها المتقدم مع التغاضي عن الدراسة ما قبل الجامعية.
  • إضافة الخبرات المهنية السابقة والوظائف التي تم العمل بها سواء كان بشكل رسمي أو تطوعي وما هو أسم الشركة او الكيان الذي تم العمل معه والمسمى الوظيفي الذي حصلت عليه.
  • تتم كتابة تاريخ بداية وانتهاء كل وظيفة من الوظائف السابقة والمهام التي تم انجازها في كل منهم.
  • تضاف الشهادات او الدورات التدريبية التي تم الحصول عليها في مجال التخصص المتقدم للتوظيف فيه.
  • المهارات الشخصية من أهم النقاط التي تتم إضافتها في السيرة الذاتية مثل التأقلم مع العمل الجماعي والثقافات المتعدد والقدرة على التعلم المستمر وغيرها.
  • في حالة كان المتقدم للوظيفة ينتمي لأي من الزمالات أو العضويات فيجب كتابتها في السيرة الذاتية.
  • بعض الأماكن تحتاج إلى كتابة الهوايات في السيرة الذاتية لأنها قد تكون متعلقة بطبيعة العمل نفسه.
  • يمكن إضافات الجوائز أو المكافآت التي تم الحصول عليها في حالة كان لها علاقة بالدراسة أو العمل المتعلق بالوظيفة.

 

في شركة أبجريد للخدمات التعليمية والاستشارات الاكاديمية والترجمة نضع كل هذه المميزات بين يديك فيمكنك البدء في تصميم سيرتك الذاتية وكتابتها بشكل مميز ومختلف وملفت للنظر الآن على ايدي الخبراء والمتخصص ومن خلال أفضل البرامج وفي أسرع وقت ممكن فتواصل معنا الآن.