160323 col scholarship
نشر في مجلة سكوبس

تعد سكوبس من أهم القواعد المتعلقة ببيانات فهرسة الأبحاث العلمية لذا تعد من أهم القواعد التي يهدف الباحثين ودارسي الماجستير والدكتوراه لنشر ابحاثهم عليها وهي فرصة وطموح لكل باحث في أن يحظى بفرصة النشر في مجلات سكوبس، لأن هذا يكون دليل على قوة مكانته العلمية وتميز الأبحاث التي يعمل عليها وقام بنشرها وكذلك قوته ورصانته العلمية.

 

كما أن النشر في سكوبس من النقاط الهامة والمطلوبة في مرحلة الدكتوراه والتي تطلبها الكثير من الجامعات العريقة والمعروفة على مستوى العالم، وكذلك النشر في سكوبس يعد هو إضافة في رصيد الباحث الذي يهدف إلى الارتقاء بمكانته الأكاديمية والعلمية في هذا المجال.

 

ما هي مجلة سكوبس؟

 

عبارة عن قاعدة بيانات تحتوي على عدد كبير من الملخصات والمراجع والمقالات والأبحاث العلمية المنشورة في مجلات أكاديمية، وهي تغطي أكثر من 22 الف عنوان مختلف وذلك على يد اكثر من خمسة الاف ناشر وأكثر من مليون بحث مختلف.

 

وهي تمتاز بأنه يمكن الوصول لها من كافة دول العالم وتستعين بها الجامعات للبحث والمعرفة بصورة أكبر، وتحتوي على الكثير من الكتب ما يقرب من 600 سلسلة من الكتب المختلفة وأكثر من أربعون ألف مجلد.

 

أهمية النشر العلمي في سكوبس

 

إذا كنت تتحدث عن أهمية النشر في سكوبس يمكن الإجابة عن أنها أكبر قاعدة معلومات في العالم، وتهدف للوصول للمجلات العلمية بصورة أساسية، وفي حالة تم نشر البحث العلمي الخاص بك فيه فانه يلقى الضوء على عملك في الأوساط العلمية المعروفة والقيمة، ولهذا يسعى الباحثين حول العالم دائمًا إلى النشر في سكوبس باعتباره مجلة معتمدة ومهمة وموثقة وتتميز بمصداقيتها.

 

شروط النشر في سكوبس

 

يحتاج النشر في سكوبس إلى بعض الشروط المهمة والتي تتوافر لدى شركة أبجريد بكل تأكيد مما يسهل من عملية النشر ومن أهم هذه الشروط هي:

 

  • أن يكون لدى الناشر حساب باسمه على قاعدة البيانات في سكوبس وهذا ما يتم توفيره للعميل.
  • يكون محدد في الملف الشخصي طبيعة النشر سواء كان في المجلات العلمية المتخصصة فقط أم في المدونات والمواقع الأخرى.
  • في حالة المجلات العلمية فأن الشروط تختلف حسب كل مجلة وسياسة النشر فيها والتي يكون لها كيان محدد.
  • النشر في سكوبس معترف به حسب نوع المجلة في الهيئات الحكومية.
  • من أهم الشروط أن يكون المحتوى المراد نشره متخصص في مجال بعينه فقط.
  • أن يكون المحتوى أصليًا ولم يتم اقتباسه أو سرقته لأن هناك نظام في سكوبس يعمل على كشف الاقتباسات والسرقات.
  • التأكد من وجود المراجع المستخدمة في الأبحاث والرسائل.
  • في حالة النشر الاكاديمي فيتواجد شرط بضرورة وجود موافقة من الجامعة على النشر.
  • يجب أن يكون البحث أو الرسالة بالكامل بلغة واحدة وليس منقسم لأكثر من لغة داخل البحث الواحد.

 

إذا كنت تجد صعوبة في النشر على سكوبس والمجلات التابعة له فأننا في شركة أبجريد نوفر لك إمكانية النشر بكل سهولة وبتكلفة بسيطة وفي أسرع وقت مع إمكانية متابعة النشر في مجالات العملية فيما بعد ذلك كخدمة إضافية، تواصل معنا لطلب كافة الخدمات التي تبغاها من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.