160323 col scholarship
إعداد الحقائب التدريبية

أصبح الآن الكثير من الخبراء والحاصلين على شهادات الدكتوراه والماجستير والدارسين يرغبون في نقل خبراتهم إلى الطلاب بصورة سلسلة ومبسطة حتى يمكنهم الحصول على المعلومات والمعرفة والخبرات بطرق أقصر مما كان في السابق، وهذا ما يجعل المتدربين يبحثون عن كيفية نقل تلك المعلومات والمعرفة بصورة بسيطة واٌقصر وأسهل، ولهذا فأن الحقائب التدريبية هي من أفضل الطرق لهذا باعتبارها من أسهل الطرق للتعليم.

 

في شركة أبجريد نوفر خدمة إعداد الحقائب التدريبية في مختلف المجالات لجميع المتدربين الذي يبحثون عن هذه الخدمة وبأفضل قدر من المقومات الناجحة والمهارات التي تساعد في جعل المتدرب يقدم للطلاب كافة المعلومات التي درسها وحتى ينتفع بها الجميع بأفضل صورة، وذلك مقابل سعر تنافسي وغير مسبوق.

 

ما هي الحقائب التدريبية؟

 

أصبح هذا المصطلح متداول بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب اختلاف وسائل التعلم التي عاصرت تطور كبير في الفترات الماضية والتي أدخل إليها الكثير من التقنيات الحديثة وطرق التعليم المبتكرة التي أصبحت تسهل التواصل ما بين الطالب والمدرب أو المعلم مهما كانت بينهم من مسافات، مما سهل نقل الكثير من المعلومات والخبرات ما بينهم وساعد في هذا التطور التقني الكبير ودخول عالم التدريس عبر الأنترنت الذي سهل هذا الأمر بشكل أكبر وأكبر.

 

فيمكن تعريف الحقائب التدريبية هي مجموعة من المحتوى العلمي أو النظري المخصص للدروات التدريبية أو الدبلومات المصغرة أو البرامج التدريبية المختلفة والتي تقدم للطلاب في مختلف أنحاء العالم من أجل تنمية قدراتهم ومهاراتهم وزيادة معارفهم ومعلوماتهم، مما يساعدهم في الترقي الوظيفي أو حتى تخطي السنوات الدراسية بنجاح والتأهل للعمل ومتطلباته فيما بعد ذلك أيضًا.

 

ما هي خدمة إعداد الحقائب التدريبية من أبجريد للخدمات التعليمية؟

 

لدينا مجموعة كبيرة من المعلمين والمتخصصين في مجال التدريب والتعليم وفي مختلف التخصصات والمجالات والذي لديهم القدرة العلمية والمهارات التقنية التي تساعدهم في جمع المعلومات والمعرفة التي تساهم في إعداد حقيبة تدريبة متكاملة تساهم في الارتقاء بمستوى الطلاب وكذلك الارتفاع بتقديم المتدربين لأفضل صورة ممكنة.

 

كما أننا نقدم خدمة مساعدة المتدرب على اكتساب المرونة والمهارة في ممارسة واستخدام هذه الحقيبة التدريبية بالشكل المناسب للمساعدة على تدريب المتعلمين بصورة جيدة، فأن المعرفة يمكن اكتسابها من خلال الدراسة والحقل المعرفي أما المهارات الشخصية تعد من السمات التي يمكن اكتسابها مع الوقت.

 

ما هي ضوابط إعداد الحقائب التدريبية؟

يجب في البداية التعرف على بعض الضوابط قبل إعداد الحقائب التدريبية مثل وضع هدف محدد من هذه الحقيبة وهي تقديم مهارة أو معرفة او معلومة معينة من خلال البرنامج التدريبي أو التعليمي وتحديد هدف أو اكثر هو الطريقة الأمثل لتحديد الخطة التي بناءً عليها سيتم تنفيذ الحقيبة التدريبة، مع ضرورة فهم طبيعة المادة العلمية المقدمة وفهم طبيعة المتدربين نفسهم.

 

تبسيط المعلومة من أهم الضوابط التي يجب مراعاتها مهما كانت المادة العلمية المقدمة تتسم بالصعوبة، فيجب البحث عن أفضل طريقة لجمع وتوصيل المعلومة بسهولة وسلاسة حتى أنه يمكن الاطلاع على بعض الصور أو المقاطع المصورة التي تساعد في ذلك.

 

بعد القيام بجمع المادة العلمية المناسبة للموضوع فيجب البدء في إعادة صياغتها بصورة تتناسب مع البرنامج التدريبي المقدم ومستوى المتدربين المستهدف فيه، مع ضرورة وضع الأمثلة التطبيقية التي تساعد المتدربين على فهم وتبسيط الأفكار غير الملموسة والمجردة مما يحسن من فهم واستيعاب المعلومة، مع ضرورة أن يكون المحتوى جيد ودقيق.

 

مميزات خدمة إعداد الحقائب التدريبية من أبجريد للخدمات التعليمية

 

بجانب أننا في شركة أبجريد للخدمات التعليمية نقدم اتباع تام للضوابط السابق ذكرها بما يتناسب مع مصلحة المتدرب والمتدربين فأننا نقدم عدة مميزات أخرى لأننا نقدم حقيبة تدريبية متكاملة وذات محتوى علمي ونظري مميزة ومختلف وتحتوي هذه الحقيبة التدريبية على التالي:

 

  • نوفر عرض تقديمي او بوربوينت احترافي.
  • منح المدرب كتيب وكذلك المتدرب للشرح بشكل مبسط.
  • تقديم مجموعة من الأنشطة التي تتناسب مع المحتوى المكتوب في الحقيبة.
  • طبع نماذج تقييم للتدريب عليها ونماذج خاصة بالمدرب نفسه.
  • إضافة مجموعة من الصور والمقاطع المصورة المتعلقة بموضوع التدريب لتسهيل الفهم والاستيعاب.

 

إذا كنت ترغب في معرفة المميزات الأخرى التي نقدمها فيمكنك التواصل معنا الآن لمشاهدة عينة من الحقائب التدريبية السابقة التي قمنا بتنفيذها في شركة أبجريد والحصول على أفضل خدمة في هذا المجال وبأفضل سعر ممكن.