160323 col scholarship
إعداد جدول المحتويات لرسائل الماجستير والدكتوراه

قبل البدء في تنفيذ ملخص رسالة الدكتوراه والماجستير أو الأطروحة فأن من الضروري أن يتم عمل جدول محتويات للبحث بشكل جيد ومنظم، حتى يمكن اعتباره كمخطط يساعد في الوصول للجزء الذي يريده القارئ أو المشرف بشكل أسرع دون الحاجة إلى البحث في كل الأوراق بشكل غير منظم وعملي.

 

وفي شركة أبجريد للخدمات التعليمية نوفر هذه الخدمة من خلال عمل جدول يتم إدراج فيه كافة أجزاء الرسالة واسماء كل فصل وعنوان موجود فيها والفصول مع وضع رقم الصفحة الخاصة به بجانبها حتى يمكن الحصول على نظرة عامة وكأنها فهرس لمحتويات الرسالة ككل ويسهل العثور على أي معلومة أو جزء معين يرغب الدارس في قراءته أو المناقشة فيه.

 

خدمة إعداد جدول المحتويات لرسائل الماجستير والدكتوراه

 

ان خدمة إعداد جدول المحتويات تساعدك في إنشاء تلخيص مبدأي لمحتويات الرسالة باستخدام عدة برامج ومنها البرنامج الاشهر الـ Word وهي تعتبر طريقة عرض توضيحي لكافة محتويات الرسالة ولكن بشكل احترافي وموضوعي، يسهل من إمكانية الوصول لكل محتوى على حدى بشكل سريع.

 

ومن الضروري أن تقدم للقارئ لمحة منسقة على المحتوى المكتوب بأكمله، وهذا التنسيق أيضًا يساعد في مراجعة الرسالة بشكل أكثر سلاسة وسهولة والتعرف على الاخطاء اللغوية والنحوية فيها عن طريق البحث في كل جزء على حدى، مما يساهم في توفير الكثير من الوقت والمجهود أيضًا.

 

مميزات خدمة إعداد جداول الرسائل من شركة أبجريد للخدمات التعليمية

 

لأننا في أبجريد نضع عرض منظم لمحتوى الأطروحة أو الرسالة الخاصة بك وببنية رائعة ومثالية فأن النظرة الأولى لمحتوى الجدول يساعد في فهم مضمون الرسالة بشكل أسرع  ويوضح مدى المجهود الذي قمت به في عملك، ويزيد من إمكانية التفاعل معه وهذه من أهم المميزات التي نقدمها لك في هذه الخدمة.

 

من أهم المميزات التي نقدمها في هذه الخدمة اننا نقوم بتحديث محتوى الجدول بشكل تلقائي في حالة التحديث في المحتوى نفسه حتى يمكن الوصول له بكل يسر وسهولة، ولضمان أن يكون هيكل الجدول متوافق مع مضمون الأطروحة من حيث المخطط التفصيلي وكذلك الفصول وعناوينها وترقيم الصفحات بما يتناسب مع ذلك وهي من أهم مميزات التخطيط لدينا بدلًا من التخطيط اليدوي الذي قد يتواجد فيه نسبة من الخطأ الوارد بالإضافة إلى الكثير من الوقت الذي يحتاجه.

 

نضمن لك  أن يكون الجدول والمحتويات الموجودة فيه تتناسب مع قواعد الجامعة لأننا نحترم ونتفق مع القيود والضوابط الرسمية التي يتم النص عليها من قبل الجامعة التي ينتمي لها الباحث، فأن الانطباع الأول بالانضباط والالتزام هو ما نهدف له دائمًا سواء لنا أو لعملائنا الكرام.

ومن الضروري أن يتم تقديم ملخص الرسالة في الجدول، وهذا قبل كتابة الاختصارات والرسوم التوضيحية أو القوائم والمصطلحات وغيرها، لان الملخص هو ما يظهر فيه الخطوط الأهم والاساسية في رسالتك ويجب استخدام ترجمات واضحة لذلك الملخص حتى يمكن قراءته بسهولة.

 

ولا يجب أن يتضمن ملخص الرسالة المقدمة التي تتم كتابتها قبله، لأن أول ما يتم قراءته هو المقدمة قبل حتى التعرف على محتويات الرسالة بالكامل.

 

إذا كنت تريد إعداد جدول محتويات للرسائل العلمية سواء كانت رسائل الماجستير أو الدكتوراه فتواصل معنا في شركة أبجريد للخدمات التعليمية طول اليوم وعلى مدار الأسبوع لأننا نوفر فريق من خدمة العملاء للاستجابة لكافة طلباتكم وخدماتكم والرد على أي استفسار.