160323 col scholarship
قياس نسبة الاقتباس والسرقة الأدبية والعلمية

عند القيام بتنفيذ بحث علمي أو كتاب أو حتى في الكتابة الأدبية والإبداعية تنقسم الكتابة إلى نوعين، وهم الكتابة المبتكرة التي تكون من خيال الكاتب ودراسته ومعرفته بشكل كامل، وهناك أشخاص أخرين يقومون بالاقتباس والسرقة الأدبية من بعض الكتب والمراجع والدراسات الأخرى.

 

وتعد السرقة الأدبية من الرسائل الاكاديمية والأبحاث والدراسات وحتى الكتب من أقصر الطرق التي تسبب فشل الكاتب والباحث فلا يجب أبدًا أن يبدأ هذا الطريق الذي لا يساعده إلا على التراجع وعدم القدرة على تطوير قدراته وذاته وبالتالي عدم الوصول إلى أي مكانة.

 

لذا تعتبر خدمة قياس وفحص نسبة السرقة الأدبية والأقتباس في الأبحاث والرسائل من أهم الخدمات التي تساعد في حماية الباحث من التعرض لمشكلة الاتهام بالسرقة الأدبية ورفض الرسالة او البحث الذي يقدمه.

 

لهذا تقدم شركة أبجريد للخدمات التعليمية هذه الخدمة لجميع عملائها وهذا حرصًا على تقديم أفضل خدمات بحث علمي على مستوى منطقة الخليج العربي بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، للتخلص من أي مشكلة قد يتعرض لها الباحث في مجال الدراسات والبحوث.

 

ما هي أنواع السرقة الأدبية؟

 

قد لا تكون السرقة الأدبية تتم بشكل كامل للبحث مما يجعل الباحث يواجه صعوبة في تحقيق التأكد من عدم وجودها وذلك لأنها تتخذ أشكال عدة ومن ضمنها هي:

 

  • تغيير عنوان البحث نفسه بكلمات بسيطة ولكن يبقى المحتوى بالكامل كما هو.
  • سرقة جزء من البحث كما هو ده التغيير فيه مع تأليف الجزء الباقي أو سرقته من بحث أخر ومزجهم معًا في نفس الموضوع.
  • سرقة عدة أجزاء من البحث الواحد وإعادة صياغتهم بحيث تختلف في المعنى ولكن المحتوى واحد.
  • القيام بسرقة البحث أو الرسالة كاملة مع إعادة الصياغة للمحتوى بالكامل لجعله مختلف.
  • جمع مقتطفات مختلفة من أكثر من بحث وجمعهم في بحث واحد دون إعادة صياغة.
  • أن يقوم الباحث نفسه بالاقتباس من الأبحاث السابقة التي قام بها دون تغيير.
  • قد يتم الاقتباس من مصدر مع ذكر اسمه بدون أي معلومات أخرى تعرف به.
  • جمع المادة العلمية من أكثر من مصدر أو أبحاث مختلفة وإعادة صياغتها مع ذكر المصدر بشكل مبهم.

 

ضوابط خدمة السرقة الأدبية والاقتباس من شركة أبجريد

 

في شركة أبجريد للخدمات التعليمية في المملكة العربية السعودية نسوي فحص على الاستلال أو السرقة الأدبية باستخدام برامج مقننة ومعتمدة من الجامعات المعروفة، والتي تساعد في التعرف على السرقات بشكل سريع لوجود المصادر والمراجع لذلك.

 

هذا بالإضافة إلى عرض البحث أو الرسالة على مراجع اكاديمي في التخصص ذاته للتأكد من عدم وجود سرقة او اقتباس ويتم الإشارة داخل النص على مواضع الاستلال بوضوح، مع استخدام أفضل البرمجيات الموجودة في مراكز البحوث والجامعات العالمية.

 

توفر شركة أبجريد تقديم تقرير مفصل بالنسبة المئوية للسرقة الأدبية والعلمية والاقتباس في النص المفحوص مع قائمة بالمصادر التي تم الاقتباس والسرقة منها ورابط لكل مصدر إن وجد، مع وجود عدد مرات الاستلال في كل مصدر ونسبته ويتم تلوين أو الإشارة للسرقات داخل النص المفحوص نفسه.

 

تواصل معنا الآن من خلال رقم الواتساب أو البريد الإلكتروني للحصول على خدمة اكتشاف نسبة الاقتباس والسرقة الأدبية من شركة أبجريد للخدمات وذلك على أيدي الخبراء والمراجعين وبسعر تنافسي.